أخر الاخبار

الاهلي المصري يخسر اللقب الافريقي بفعل فاعل لعدم الحيادية و اداء باهت

الاهلي يخسر اللقب الافريقي بفعل فاعل للعب المباراة على ارض الوداد الخصم

الاهلي المصري يخسر اللقب الافريقي بفعل فاعل لعدم الحيادية و اداء باهت

خسر الاهلى اللقب الافريقي بعد الهزيمه من الوداد المغربي بهدفين دون رد فى المباراة التى اقيمت مساء امس الاثنين الموافق 30 مايو الجاري على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء .

 

حالة من الحزن في الشارع الرياضي المصري لخسارة اللقب الافريقي 

خيمت حاله من الحزن علي الشارع الرياضي المصري وخصوصا عشاق ومحبي النادي الاهلي لخسارة اللقب الافريقي بفعل فاعل وعدم الحادية وتكافؤ الفرص بين الفريقين للعب المباراة على ارض الوداد المغربي الخصم فى بطولة كبري وهي بطولة دوري ابطال افريقيا أين تكافؤ الفرص فى ذلك ولكن هذا ظلم بين واضح مثل وضوح الشمس .

 

فوزي لقجع رئيس اتحاد كرة القدم المغربي و نائب رئيس الاتحاد الافريقي ( الكاف) كان لة دور بارز فى اقامت مباراة نهائي ابطال افريقيا علي ارض المغرب ليستفيد الوداد المغربي بلعب المباراة على ارضة وبين جمهورة واستفاد الوداد وخسر الاهلي اللقب ونجح فوزي لقجع فيما اراد ولكن هذا النجاح مسروق لعدم النزاهة وعدم الحيادية وعدم تكافؤ الفرص .

 

الاهلي يخسر اللقب الافريقي باسؤ اداء فى نهائي البطولة 

هل الاهلي يستحق البطولة والفوز باللقب ؟

اولا المدير الفني يتحمل جزاء كبير من خسارة اللقب لانة بداء بالتشكيل الخطاء بداية مباراة كبري تحصد من خلالها بطولة كبري ( بطولة دوري ابطال افريقيا) فلابد ان اتبداء با لتشكيل الصح للفريق ولكن كما تعودنا منه ان يبداء بالتشكيل الخطاء ثم يبداء بالتعديل على التشكيل خلال المباراة وغالبا كانت تنجح معه هذه الطريقة ولكن الوداد باغاتة بهدف مبكر فى الدقيقة 15 اربك كل الحساب للمدير الفني الذى لم يستطيع ادارة المباراة وعلى الجانب الاخرنجح وليد الراكراكي فى اداراة المباراة بامتلاك وسط الملعب والتامين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة معتمد على سرعات ومهارات بعض اللاعبين امثال رضا الجعادي وجاي مبينزا وزهير المترجي الذى سجل الهدفين.


ثانيا اللاعبون قدموا اسواء مباراة ولم يكونوا على مستوي الحدث ياسر ابراهيم حاول تمرير الكرة لاحد اللاعبين يقطع اللاعب زهير المترجي الكرة ويتقدم بها دون ان يتدخل احد من لاعبي الاهلي عليه ويسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك الشناوي ولم تكن للاهلي انياب هجومية حقيقية طوال الشوط الاول وكانت الافضلية لفريق الواد وخصوصا بعد تسجيل الهدف اخذ اللاعبون يلعبون الكرة بثقة وزالت منهم الرهبه و الخوف من البطل.

 

محمد هاني يتحمل مسؤلية الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الاهلي وكان محمد هاني اقرب للكرة من زهير المترجي وكان يمكن لة ان يتدخل على الكرة بسرعة وبقوة ويبعدها من منطقة الجزاء الاانه تكاسل مما جعل المترجي ينقض على الكرة ويسددها يتصدي لها الشناوي وترتد مرة ثانية لتجد المترجي يسددها فى الشباك دون تدخل من محمد هاني .

 

كرة عرضية داخل منطقة جزاء الواد يقابلها ياسر ابراهيم براسية تمر بعيد عن المرمي وكرة مثلها يقابلها طاهر محمد طاهر براسية ايضا تمر بعيدا عن المرمي .

 

النجم بيرسي تاو الذى تم شراءة من ايفرتون الانجليزي وقيل انها صفقة من العيار الثقيل وانة يتقاضي راتب سانوي مليون و250 الف دولار اعلي راتب فى فريق الاهلي الذى لم يفعل شي وكان تاه فى الملعب وصلت له كرة طولية انفرد على اثارها بالمرمي وبدل من لعب الكرة لوب من فوق الحارس لتسكن الشبك حاول مراوغة الحارس ونحج الحارس فى الامساك بها .

 

كل لاعبوا الاهلي لم يكونوا علي مستوي الحدث لابد من ترتيب الاوراق من جديد والاستغناء عن اللاعبون الذين لم يستطيعوا ان يحافظوا على هذا الكيان وشراء لاعبون سوبر يستطيعوا ان يحققوا الانجازات والبطولات والمحافظة على هذا الكيان العظيم 

حكم نهائي دوري ابطال افريقيا لم يكن موفق 

حكم نهائي دوري الابطال الحكم الجنوب افريقي فكتور جوميز هذا الحكم سجلة التحكيمي ممتاز ولكن فى هذة المباراة لم يكن موفق فى كثير من قراراتة وكان متحامل بشكل كبير على فريق الاهلي واغلب قراراتة كانت عكسية والوقت الذى احتسبة كاوقت بدل من ضائع اربع دقائق فقط رغم توقف المباراة لضبط شئ فى ملابس ربما تكن الساعة اوالسماعات استمر اكثر من ثلاث دقائق وحارس المرمي وقع عدة مرات للعلاج وايضا بعض لاعبي الواد الذين وقعوا فى ارضية الملعب للاصابة ربما كان على الحكم احتساب وقت ضائع اكثر من ذلك وربما تاثر باحتشاد الجمهور المغربي واراد انهاء مهمتة بسرعة .


وجهة نظر للاتحاد الافريقي لكرة القدم ( نقطة سوداء)

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم باقامة مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا فى المغرب بين فريق مغربي وفريق مصري ان هذة المباراة تفتقد للحيادية ومبادئ تكافؤ الفرص بين الفريقين فانتم ظلمت الاهلي وكان اجدر لكم ان تكون المباراة النهائية على ملعب وارض محايدة او لعب مباراتين بنظام الذهاب والاياب حتي يتساوي الجميع ويتحقق مبداء تكافؤ الفرص فهذة نقطة سوداء فى تاريخ مسؤلي الاتحاد الافريقي فى تلك الفترة الكل يعلمها حتي المغاربة انفسهم .


نهائي دوري ابطال افريقيا2022#الاهلي المصري#الوداد المغربي#اخبار الاهلي اليوم#الوداد يتوج بدوري الابطال#الاهلي يخسر اللقب الافريقي#

#Al-Ahly,and,Wedad

 Abda Al-Awami
كاتب المقال : Abda Al-Awami
الكود المستخدم
انتقل للموقع اضغط هنا



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-